صفحة الترشح لعضوية مجلس إدارة

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا

مواصفات عضو مجلس الإدارة

إن وجود مجلس إدارة متكامل يتمتع بمهارات تكاملية متنوعة وقيم مشتركة يعزز تأثير المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، لذا لابد لمن يشغل مقعد مجلس إدارة المؤسسة أن يتمتع بالمواصفات التالية:

  1. الشغف بالمهمة: يأن يكون لدى عضو مجلس الإدارة الحماس الحقيقي لحمل أهداف المؤسسة على عاتقه والعمل الدؤوب على تحقيق تلك الأهداف.
  2. الخبرة والمهارات: أن يكون ممن يمتلكون الخبرة في مجالات العلوم أو التكنولوجيا أو المجالات ذات الصلة، بما في ذلك المهارات المالية والقانونية والاستراتيجية.
  3. النزاهة الأخلاقية: أن يكون ممن يتمتعون بالمعايير الأخلاقية العالية، حيث أن الثقة والشفافية هما عنصران حاسمان لتحقيق حوكمة فعالة.
  4. الرؤية الاستراتيجية: أن يتمتع بقدرة على التفكير الاستراتيجي، وتقديم أفكار مبتكرة، والمساعدة في تشكيل اتجاه المؤسسة نحو تحقيق أهدافها والغرض الذي أنشئت من أجله.
  5. روح التعاون: أن يكون ممن يمتلكون مهارة العمل الجماعي، ومن اللذين يستطيعون العمل بفعالية مع الآخرين، والاستماع بنشاط، وبناء التوافق في الآراء.
  6. التنوع: من الضروري أن يضم مجلس الإدارة أعضاء يتمتعون بتنوع في المهارات والخلفيات ووجهات النظر، حيث يعزز التنوع جودة عملية اتخاذ القرار.
  7. الالتزام بالوقت: أن يكون العضو على استعداد لتخصيص الوقت الكافي للقيام بمهام عضويته بمجلس والالتزام بحضور اجتماعات مجلس الإدارة واللجان والأنشطة التنظيمية ومتابعة أعمال المؤسسة بشكل مستمر.

Subscribe Now

Don’t miss our future updates! Get Subscribed Today!